تعديل الرخص القائمة

تعديل الرخص القائمة

خدمات إصدار رخصة العمل في الإمارات العربية المتحدة

تتطلب ممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة تصاريح عمل سارية المفعول صادرة عن السلطات الحكومية بعد التفتيش المناسب. يتعين على جميع مؤسسات الأعمال التجارية والربحية أن تسجل نفسها لدى غرفة التجارة والصناعة (CCI) في الإمارة المعنية.

قد لا يكون من الممكن لأصحاب الأعمال إكمال العملية بأنفسهم. يقدم مستشارو الأعمال مثل أبشر للاستشارات التجارية خدمات إصدار، وتجديد، وتعديل الترخيص لعملائهم. نظرًا لأن الرخص التجارية تصدر لمدة عام واحد فقط، فإننا نجدد تراخيص العملاء قبل انتهاء صلاحيتها، مما يساعد في تجنب أي عقوبة.

أنواع الرخص التجارية

هناك ثلاث فئات رئيسية من التراخيص التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • تجارية - يمكن للشركات -سواء كانت ذات مسؤولية محدودة أو ملكية فردية- التقدم بطلب للحصول على ترخيص تجاري. هناك أنواع مختلفة من التراخيص التجارية، ويجب على المستثمر أن يتقدم للحصول على الرخصة الصحيحة. تحتاج وسائل النقل الإيجاري، والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة، والعقارات، وما إلى ذلك، إلى الحصول على رخصة تجارية.
  • صناعية - تحتاج الشركات التي تعمل في مجال التصنيع أو الأنشطة الصناعية إلى ترخيص تجاري صناعي. تصدر دائرة التنمية الاقتصادية هذا الترخيص، ولكن يلزم الحصول على موافقة إضافية من وزارات مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل المالية، والبنية التحتية، والطاقة اعتمادًا على النشاط الصناعي المعني.
  • المهنية - جميع المهن مثل المحاسبين، والمراجعين، والمهن الطبية، والمدرسين، ومستشاري الإعلان، والمستشارين القانونيين، وغيرهم تقع ضمن نطاق الخدمات المهنية. تمنح دائرة التنمية الاقتصادية (DED) هذا الترخيص لإثبات أن الشخص أو الشركة تمتلك ما يكفي من المهارات لتقديم خدمات احترافية. يمكن إنشاء شركة مدنية أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو مؤسسة فردية بترخيص مهني.

خطوات وإجراءات تجديد الترخيص

يتم إصدار الرخصة التجارية لمدة عام في دولة الإمارات وتجدد سنويًا. تحتاج الرخصة إلى التجديد قبل انتهاء صلاحيتها، إذ لا يمكن للمستثمر مواصلة العمليات التجارية برخصة منتهية الصلاحية. وإلى جانب التجديدات، يمكن لأصحاب الأعمال إجراء تعديلات على تراخيصهم أيضًا   في وقت التجديد، وذلك في الحالات التالية.

  • إضافة أو حذف شريك تجاري
  • التغييرات في تفاصيل الإدارة
  • تغيير الاسم التجاري
  • تعديلات في رأس المال المصرح به للنشاط التجاري
  • استبدال كفيل محلي بآخر جديد
  • التغيير في الأنشطة التجارية

عملية تعديل الترخيص

الإجراءات المطلوبة لتعديل الرخصة التجارية هي:

  1. تعبئة استمارة تجديد الترخيص والتعديلات الخاصة بها للحصول على الموافقة المبدئية.
  2. الموافقات المحددة مطلوبة من السلطات الحكومية إذا كان تغيير العمل مرتبطًا بالتعليم والرعاية الصحية وصناعة الأغذية والعقارات وما إلى ذلك.
  3. تقديم المستندات للموافقة على التعديلات.
  4. دفع الرسوم الخاصة بالتعديل.
  5. استلام الرخصة التجارية المحدثة.

حول أبشر للاستشارات التجارية

تشتهر أبشر بخدمة استشارات الأعمال من الدرجة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، ونهتم تحديدًا بتسجيل، وتجديد، وتعديل التراخيص نيابة عن العملاء. التراخيص وتعديلاتها.

اتصل بنا