كيف تفتح حساب مصرفي في دبي؟

كيف تفتح حساب مصرفي في دبي؟

فتح حساب مصرفي في دبي

يسمح لغير المقيم بفتح حساب مصرفي شخصي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشرط تقديم وثائق الهوية. يجب أن تكون جميع المستندات مصدقة وموثقة في الموطن الأصلي والإمارات العربية المتحدة. يسمح البنك بجميع أنواع التسهيلات للاحتياجات الفردية، ولكن لا يتم إصدار بطاقات ائتمان في حالة غير المقيمين.

فتح حساب بنكي تجاري

يتطلب إنشاء شركة -سواء في البر الرئيسي لدبي أو المنطقة الحرة- حسابًا مصرفيًا لإجراء المعاملات التجارية. من السهل فتح حساب مصرفي للشركات في الإمارات العربية المتحدة. قد تختلف عملية التوثيق حسب حجم العمل وطبيعة أنشطته.

يتعين على الشركة تقديم دليل على وجودها القانوني. قد يعني ذلك تقديم المستندات التي تثبت هوية صاحب العمل والمستندات الأخرى التي توفر تفاصيل هيكل العمل. بالنسبة للشركات خارج دولة الإمارات، يجب أن تكون المستندات المتعلقة بالشركة وإدارتها مصدقة وموثقة في بلدهم الأصلي ومرة ​​أخرى في الإمارات العربية المتحدة.

لا يوجد إطار زمني محدد لعملية فتح الحساب المصرفي، وهي تختلف من بنك لآخر. ومع ذلك، تستغرق شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة منطقة حرة في الإمارات العربية المتحدة حوالي 2-4 أسابيع. في حالة الشركات الخارجية، يتطلب الأمر مزيدًا من الوقت.

المستندات المطلوبة

لفتح حساب مصرفي للشركات، يطلب البنك المستندات التالية. قد تختلف المستندات المطلوبة اعتمادًا على هيكل الأعمال 

والبنك حيث يفتح الحساب.

  • الرخصة التجارية للشركة
  • شهادة تسجيل أو تأسيس الأعمال
  • عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة
  • قرار مجلس الإدارة -إن أمكن- الذي يصرح لمسؤول الشركة بفتح حساب مصرفي.
  • نسخ من جواز سفر المساهمين والمفوضين بالتوقيع.

المساعدة في فتح الحساب المصرفي

توفر أبشر للاستشارات التجارية التوجيه المناسب لعملائها خلال عملية فتح الحساب البنكي. يساعد مستشارونا في إعداد جميع المستندات المطلوبة من قبل البنك من خلال تسهيل طلبات الحساب.

 

خدمات دعم الأعمال

كواحد من الاستشاريين التجاريين الرائدين في الإمارات العربية المتحدة، تقدم شركة أبشر للاستشارات التجارية خدمات دعم أعمال شاملة. تمكن خدمات دعم الأعمال المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من بدء عملياتهم التجارية بمهارة، ومساعدة العملاء في إعداد ومعالجة المستندات المتعلقة بإعداد الأعمال وإرشادهم خلال عملية التقديم والموافقة من السلطات للحصول على تراخيص التجارة وغيرها، ومساعدة غير المقيمين في الحصول على موافقات سريعة. ومن ثم، يتم إنشاء الشركات دون أي متاعب.

 

اتصل بنا