توفير كفيل إماراتي

توفير كفيل إماراتيدة

يتعين على الرعاة المحليين إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) في البر الرئيسي لدبي، الإمارات العربية المتحدة. بالنسبة للشركات ذات المسؤولية المحدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون المواطن الإماراتي راعٍ بحد أدنى من المساهمة بنسبة 51٪. أما النسبة الباقية، أي 49٪، فيمكن أن يمتلكها المستثمر الأجنبي. تعين الشركة ذات المسؤولية المحدودة راعياً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة على أساس عقد سنوي من خلال دفع رسوم رعاية.

ما هي أهمية الراعي المحلي للأعمال؟

سيساعدك المواطن الإماراتي المحلي في التواصل مع الإدارات الحكومية للحصول على الموافقات على التراخيص التجارية وتأشيرات الموظفين والخدمات الإدارية الأخرى. ليس للراعي أي دور في العمليات التجارية اليومية، والتي يتكفل بها الشريك الأجنبي.

أنواع الكفالة

 ينقسم الرعاة المحليون إلى نوعين: إما أفراد من جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة أو كيان اعتباري مملوك لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

1. خدمات الكفالة الوطنية الإماراتية

بالنسبة للمستثمر الأجنبي، من الضروري اختيار الراعي المحلي المناسب في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيكون من الصعب الوصول إلى راع محلي بدون مساعدة مستشار أعمال في الإمارات العربية المتحدة. يساعد مستشارو الأعمال مثل أبشر العملاء في العثور على الراعي المحلي المناسب بعد تقييم خطط أعمالهم.

هناك العديد من الرعاة المحليين على استعداد ليكونوا جزءًا من الأعمال التجارية التي ينشئها المستثمرون الأجانب مقابل رسوم ثابتة، وبدون أن يكون لهم دور في العمليات التجارية. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكن أن يساعد فيها المستشار.

  • بناء علاقة مع الراعي

 

تُطلب مساعدة الراعي المحلي من وقت لآخر. لذلك، فإن بناء علاقة مع الراعي الوطني الإماراتي أمر ضروري، إذ يعد الاتصال بالخدمات الحكومية أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء الأعمال التجارية. يُطلب الحصول على موافقات الترخيص، والتقدم بطلب للحصول على تأشيرات الموظفين الجدد، والهجرة، والتوسع، وتنويع الأعمال التجارية، والمناطق الجديدة. 

  • شفافية التواصل

يجب ألا يكون هناك سوء تفاهم بين المستثمر الأجنبي والراعي المحلي. يعمل مستشارو الأعمال كوسيط للتأكد من أن اتفاقية المساهمين والرسوم والمسؤوليات يتم توصيلها بشكل جيد بين المساهمين.

  • وثائق صحيحة

قبل التسجيل مع أحد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على راع محلي، يجب أن تكون الوثائق مثالية لتجنب حدوث أي نزاع. يجب تسوية الاتفاقيات والتوكيلات، والوضوح بشأن الأسهم، والأصول، والشروط والأحكام الأخرى وتوثيقها. يلعب مستشارو تأسيس الأعمال هنا دورًا حيويًا لعملائهم.

 

2. وكيل خدمات محلي في الإمارات

بالنسبة لبعض هياكل الشركات كما هو موضح في قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، يلزم وجود وكيل خدمة محلي بدلاً من راعي محلي مثل شركات العمل المدني أو فرع شركة أجنبية في المنطقة الحرة. يجب على المكتب التمثيلي لشركة أجنبية في المنطقة الحرة تعيين وكيل خدمات محلي أثناء تسجيل الشركة لدى السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا يحق لوكيل الخدمة المحلي أي مشاركة في الأرباح ولكن يتم دفع رسوم ثابتة للعمل كممثل محلي للشركة عند التعامل مع السلطات الحكومية للحصول على التأشيرات والخدمات الإدارية.

 

اتصل بنا